الرئيسية التسجيل القوانين مركز التحميل


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2011   #14
مشرف
 
الصورة الرمزية فساد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,313
معدل تقييم المستوى: 0
فساد تم تعطيل التقييم
افتراضي

والنتيجـــــــــــــــــــــــــــــــــــة





مسافرو الصيف.. "زوّار فجر" في الرياض

جمهور من الباحثين عن الرحلات.. وموظف واحد

الرياض: محمد الشريف 2011-06-16 4:03 AM
يحضرون منتصف الليل كي يحجزوا مواقع لهم صباح اليوم التالي.. ومنذ الثامنة صباحاً، يغص "كاونتر" الخطوط السعودية في الرياض بالباحثين عن مقعد يستحق أحياناً الانتظار في المطار لأكثر من سبع ساعات.
المشهد في مكاتب "السعودية" بالمركز الرئيسي في حي المروج بالعاصمة لا يتنازل عن الطوابير الطويلة منذ بدء دوام موظفي "السعودية" في حين يعمد آخرون إلى الحضور منذ الرابعة فجرا للحصول على موقع متقدم في الطابور القلق، إلا أن هذا أيضا يفاجأ بأن هناك من سبقه عبر ورقة سجلها الباحثون عن مقاعد سفر منذ الليلة السابقة.
ورصدت "الوطن" خلو عدد من أجهزة الحاسب الآلي من الموظفين، فيما بدأ البعض بالتوافد إلى مكاتبهم بعد طول انتظار، إلا أن إنهاء إجراءات كل مراجع يستغرق أكثر من نصف ساعة لتزداد أعداد المراجعين في الصالات في ظل وجود عدد كبير من المشرفين ونقص في عدد الموظفين على "كاونترات" خدمة العملاء.
مشرف الخطوط السعودية في "مكتب المروج" عبدالرحمن السكران برر الازدحام بموسم الإجازات ونقص عدد الموظفين، قائلاً "لدينا مكاتب في مدينة الرياض تقوم بخدمة العملاء في البديعة وطريق خريص والمطار القديم والمطار الجديد والحي الدبلوماسي، لكن بعض المراجعين يصرون على الحضور على الرغم من التوضيح بوجود قنوات أخرى يمكن التعامل معها".
تشهد مكاتب الخطوط السعودية في الرياض منذ أيام ازدحاماً غير مسبوق، وصل إلى حد تسجيل بعض مراجعي الخطوط أسماءهم بدءا من الساعة الثانية عشرة ليلاً حتى يتمكنوا من الحصول على خدماتهم داخل الصالات من قبل الموظفين الذين يبدؤون دوامهم في الثامنة صباحاً. ويصل الانتظار أحياناً إلى أكثر من 7 ساعات، مما أثار تذمر المراجعين، فيما بررت الخطوط ذلك الازدحام بحلول موسم الإجازات ونقص عدد الموظفين لديها.
ورصدت "الوطن" صالات مكاتب "السعودية" في المركز الرئيس بالمروج في الرياض، وشهدت طابوراً طويلاً منذ الساعات الأولى للصباح بهدف تسجيل الأسماء في ورقة وضعت بجانب الباب ثم يواصل المراجعون البقاء إلى حين فتحه. وذكر العديد منهم أنهم جاؤوا منذ منتصف الليل من أجل قيد أسمائهم في القائمة، بل إنهم وجدوا آخرين سبقوهم.
وقال أحد المراجعين إنه حضر فى الساعة الرابعة بعد صلاة الفجر، وانتظر حتى الساعة الثامنة صباحا وهي بداية الدوام، مشيراً إلى أنه فوجئ بإمتلاء الصالة بالمراجعين، وبدء التسجيل في قائمة جديدة مرة أخرى عقب تسلم الموظف القائمة الأولى، وبدء منح أرقام للمراجعين والانتظار.
كما شهدت الصالة الثانية التي خصصت للمبيعات وشراء التذاكر والإرجاع ازدحاما آخر بالمراجعين الذين يحملون أرقام الانتظار. ورصدت "الوطن" خلو عدد من أجهزة الحاسب الآلي من الموظفين، فيما بدأ البعض بالتوافد إلى مكاتبهم بعد طول انتظار، إلا أن إنهاء إجراءات كل مراجع يستغرق أكثر من نصف ساعة لتزداد أعداد المراجعين في الصالات في ظل وجود عدد كبير من المشرفين ونقص في عدد الموظفين على "الكاونتر" لخدمة العملاء أو المراجعين.
ونقلت "الوطن" العديد من التساؤلات إلى مشرف الخطوط السعودية بالمكتب الرئيس عبد الرحمن السكران الذي برر الازدحام بموسم الإجازات ونقص عدد الموظفين. وقال إن معظم الأجهزة ليس عليها موظفون مما يؤخر العمل، ولدينا مكاتب في مدينة الرياض تقوم بخدمة العملاء في البديعة وطريق خريص والمطار القديم والمطار الجديد والحي الدبلوماسي وجميعها تقدم الخدمة لكن بعض المراجعين يصرون على الحضور على الرغم من التوضيح بوجود قنوات أخرى يمكن التعامل معها، وإنهاء جميع الخدمات التي يحتاجها المسافر أو العميل وهي الخدمة الذاتية والإنترنت والهاتف وسداد عبر البنوك.
وأضاف السكران أن الخطوط خصصت موظفين لخدمة المراجعين من الدوائر الحكومية والمؤسسات، وتم تغيير فترة الدوام السابق اعتبارا من السبت الماضي، وكان من الساعة الثامنة حتى الثالثة مساءً إلى الدوام الحالي الذي يبدأ من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءً، إضافة إلى يوم الخميس، وذلك مراعاة للموظفين والعاملين الذين لا يستطيعون المراجعة وقت الدوام. وأشار إلى أن هناك خطة عمل يومية لمعالجة الازدحام وتسهيل إنهاء الإجراءات بكل سرعة ممكنة، في ظل استقبال أكثر من 400 مراجع قبل فتح الأبواب وتوزيع الأرقام يومياً.
__________________
الكوكب اللي تقول الناس يا صغره..... من كثر ما هو بعيد وشوفهم قاصر!
فساد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2011   #15
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0
عاشق السحر
Angry

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن السعودية مشاهدة المشاركة
والله يا اخي الكريم حذف رقابي نراه انسان متواضع وحبيب وتعاملت معاه شخصيا لم اجد منه الا كل خير حتى كلامه مع الموظف كويس والاحظ عليه انه ليس كبقية المدراء متغطرس او ما شابه لا بالعكس يحاورك ويسمع ما عندك مؤدب ولكن صدقني لاشي في يده من اجل عمله للموظف الانسان فيه خير ويخاف الله ونحسبه والله حسيبه
نعم كل ما ذكرته صحيح . فمستر ( لا ) كما اطلق علية ابن الساحل يعمل بكل اخلاص ولا نزكية على الله . ولكن تكمن مشكلته الرئيسيه بان ادارته مركزية فكل شي في جده وهو يتعامل بعقلية مدير مكاتب جده وليس بعقلية مدير عام مكاتب التذاكر . فحسب ما سمعت من الزملاء في المكتب انه لا زال يتعامل مع عملاء المكتب سوء بمشكله تذكرة او غيرها والتى من المفترض ان يقوم بها مشرف المكتب او مدير مكاتب جده اذا احتاج الامر .لذلك اثر هذا على عمله وعلى موظفيه .
فتدخله باعمال وصلاحيات الاخرين . سوء مشرفين او مساعدين خصوصاً في مكتبه تعد تهميش لهم وبذلك سوف لن يقوموا بعملهم ويسبب احباط لهم
واعتقد انه لو ترك ادارة المكتب لزملائه . وتفرغ لاداء عمله كمدير عام . وطالب لموظفية بالوظائف اسوة بالمدراء العامين الاخرين . فسوف نرى تغيير كبير في اداء المكاتب بدلاً من التشكى معهم والدعاء على من ظلم الموظفين كما شاهدت في احد رسائله في البريد الالكتروني .

ابو مهاجر / المشكلة الاساسية ان ادارة المبيعات هي من اضعف الادارات في الخطوط ، فلم نسمع يوماً انها دافعت عن حقوق الموظف او ساهمت في تحسين وضعه الوظيفي ، حتى اصبحت المبيعات هي بحق مقبرة الخطوط السعودية ، لأن الموظف قد يحتاج الى 30 سنة حتى يحصل على وظيفة اشرافية .

للاسف هذا هو الحال .

اللهم اصلح نيتى وذريتي . وجميع المسلمين ياحى ياقيوم
عاشق السحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2011   #16
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: ارض الله الواسعه
المشاركات: 1,988
معدل تقييم المستوى: 7
alrawai
افتراضي

اعلمكم وين المشكله

المشكله في المدراء

لماذا لانهم ترقوا بواسطات ولا يمتون الى العمل بشيء ليش لانهم ينظرون الى الاقسام الاخرى بعدم فائدتها لهم شخصياً ليش فقط يرون ان الحجز والكاونتر اهم قسمين لهم لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لخدمتهم شخصياً عند الحجز او للحجوزات التى يريدونها لاصحابهم والكاونتر لاجل بطاقات صعود الطائره وتمشيه العفش الزائد ولذلك هم يفضلون هذان القسمان ويرقونهم لانهم يخدمونهم

شخصياً !!!!!

ولا يهمهم موظفي بقيه الاقسام لانهم لاينفعوهم شخصياًوبحريقه عمرهم ماترقوا (هذا حالهم )ولايهمهم الخطوط بل استفادتهم الشخصيه ولمعارفهم خارج الخطوط بأنهم يفعلون مايريدون ويقدمون الخدمات تلو الخدمات انظروا خلال السنوات الماضيه من ترقى من هذين القسمين فقط ومن يعمل مثلهم جهدوا في السعي لترقيتهم حتى حصلوا على ما ارادوا اما بقيه الاقسام فلا تجد مدير يسعى لترقيتهم ويريد منهم العمل بجد واجتهاد وهو لم يسعى لترقيتهم ونتائج اعمالهم هو من يستفيد منها .

اللهم ولي على البقيه خيار الناس ومن يخافك ويتقيك

هذا والله اعلم
__________________
لاتجادل احمقاً لئلا يحتار الآخرون ايكم الاحمق

التعديل الأخير تم بواسطة alrawai ; 21-06-2011 الساعة 11:1
alrawai غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-06-2011   #17
عضو فعّــال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 363
معدل تقييم المستوى: 0
واحد من البشر
افتراضي

ما اعتقد انه اللي بتتكلموا عنه بيسوي شي للمبيعات ما نسمع غير حرام واختلاس ولا يجوز
والقبر امامك وانت محاسب امام الله في كل شارده ووارده حتى ظننت اني موظف تابع لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

وفي حالة طلب الحقوق تاتي الاجابه احتسبها عند الله والاجر افضل من الدرجه

يا اخي كل عملنا نحتسبه عند الله ان شاء الله والمفروض لكل مجتهد نصيب وان يعطى الاجير اجره قبل ان يجف عرقه


وبالنسبه انه متواضع على حسب ما ذكر انا نفسي اعرف التواضع كيف هل هوا انك لمن تروح تبغى تقابله يقولك عندك موعد او انه يتركك حوالي اربعه ساعات وفوق دا كله ما يرد عليك

هل هدا تواضع يا من تتكلم عن التواضع؟؟؟؟؟
واحد من البشر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 13:1.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
شروط و قوانين إستخدام المنتدى ( راجع بيان الخصوصية )